الثقافة

تكريم المخرج السينمائي الأمازيغي “عزيز أوالسايح ” في اختتام فعاليات أيام الفيلم المغربي بأكادير

أسدل الستار أمس السبت، بسينما صحراء بأكادير، على فعاليات الدورة الثالثة لأيام الفيلم المغربي المنظمة من طرف النادي السينمائي نور الدين الصايل، بشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير والممتدة من 17 إلى 20 أبريل الجاري بقاعة سينما صحراء باكادير

البرنامج الاخير تم عرض الفيلم الأمازيغي “زرايفا” لمخرجه الامازيغي عبد العزيز أوالسايح و تكريمه المستحق امام انظار حضور من جمهور كبير.

تكريم المخرج السينمائي الأمازيغي "عزيز أوالسايح " في اختتام فعاليات أيام الفيلم المغربي بأكادير - AgadirToday تكريم المخرج السينمائي الأمازيغي "عزيز أوالسايح " في اختتام فعاليات أيام الفيلم المغربي بأكادير - AgadirToday

يذكر أن مخرج هذا العمل السينمائي عبد العزيز أوالسايح يعد من بين الأسماء الوازنة التي رسمت معالم السينما المغربية الناطقة بالأمازيغية.

يذكر أن فعاليات الدورة الثالثة لأيام الفيلم المغربي، قد عرفت تكريم وجهين من الفعاليات المدنية الثقافية والفنية بسوس الاستاذة عضو المجلس الوطني لحقوق فاطمة الشعبي والمخرج الأمازيغي المتميز عبد العزيز أوسايح.

تكريم المخرج السينمائي الأمازيغي "عزيز أوالسايح " في اختتام فعاليات أيام الفيلم المغربي بأكادير - AgadirToday

كما تضمن برنامج هذه الدورة عرض عدد من الأفلام المغربية القصيرة والمطولة، حيث تم عرض ثلاث أفلام قصيرة وهي، أيور، وميثاق، وهمسات الزهرة، وأربع افلام طويلة وهي، آدام، مطلقات الدار البيضاء، ضاضوس، وزرايفا.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى