الرياضة

فاس ومكناس تحتضنان البطولات الوطنية المدرسية في الكرة الطائرة وكرة اليد والرماية بالنبال

عبد الرحيم أوخراز //

ترسيخا لمبدأ العدالة المجالية وتحت شعار” “الرياضة المدرسية من أجل تلميذات وتلاميذ متفتحين وناجحين”، تنظم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بمدينة فاس، البطولة الوطنية المدرسية للكرة الطائرة وفي نفس الوقت تنظم بمدينة مكناس البطولتين الوطنيتين المدرسيتين لكرة اليد والرماية بالنبال، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 02 و05 ماي 2024.
وتعرف هذه البطولات مشاركة التلميذات والتلاميذ المؤهلين عن البطولات الجهوية، والذين يبلغ عددهم 232 تلميذة وتلميذا عن البطولة المدرسية للكرة الطائرة و226 عن كرة اليد بالإضافة إلى 22 مشاركة ومشارك بالبطولة المدرسية للرماية بالنبال، وذلك في فئة U18.

فاس ومكناس تحتضنان البطولات الوطنية المدرسية في الكرة الطائرة وكرة اليد والرماية بالنبال - AgadirToday
خصص استقبال رائع للوفود المشاركة، يوم الخميس 02 ماي 2024، وانطلقت المنافسات يوم الجمعة 03 ماي 2024.
وبالموازاة مع هذه المنافسات الرياضية، تم تنظيم مجموعة من الأنشطة البيئية والترفيهية لفائدة التلميذات والتلاميذ، من أجل تعميق المعارف المتعلقة بالبيئة لديهم وتحفيزهم على المشاركة في العمليات الصديقة للبيئة والمحافظة عليها.
ويشكل هذا الحدث الرياضي البارز فرصة لتكريس العدالة المجالية، والمساواة بين الجنسين و تعزيز قيم المحافظة على البيئة والاستدامة، وفرصة للتعارف بين ابناء الوطن واكتشاف ماتزخر به المدينتين من مآثر تاريخية هامة.

فاس ومكناس تحتضنان البطولات الوطنية المدرسية في الكرة الطائرة وكرة اليد والرماية بالنبال - AgadirToday

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى